الإقتصاد

زمالي 🔴 أزيد من 9ألاف بطّال رفضوا عروض الشغل المقدمة إليهم

تسجيل 9,843 طالب شغل ممن رفضوا عروض الشغل، منهم 83% رجال و 16% منهم جامعيين

كشف وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي مراد زمالي على هامش افتتاحه اللقاء الوطني لمدراء التشغيل عن النتائج المسجلة خلال التسعة اشهر الاولى لسنة 2018 في تسيير شتى برامج ترقية التشغيل المسجلة بعنوان قطاع العمل و التشغيل.

حيث أشار زمالي إلى تطور كبير سجل على مستوى سوق العمل عبر مختلف ولايات الوطن.
مصرحا أنه تم تنصيب قرابة 269,993 طالب شغل في اطار التنصيب الكلاسيكي، خلال الفترة الممتدة بين جانفي الى سبتمبر من عام 2018, اي زيادة اكثر من 6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وزير العمل و التشغيل كشف في نفس السياق عن التنصيبات المنجزة عن طريق الهيئات الخاصة المعتمدة و المقدرة ب 11,065 تنصيبا، ليبلغ اجمالي التنصيب لطالبي الشغل 302,008 تنصيبا، اي بزيادة تقدر ب 4,5% مقارنة بالاشهر الاولى من السنة الماضية.
زمالي اشار أيضا في ذات السياق على ان القطاع الخاص يشكل المنشأ الرئيسي لمناصب الشغل، حيث ان أكثر من 74% من التنصيبات المنجزة من طرف الوكالة الوطنية للتشغيل خلال سنة 2018 , تم تحقيقها في القطاع الخاص.

و مع ذلك و بالرغم من هذه التطورات الايجابية المحققة، صرح وزير العمل عن تسجيل 9,843 طالب شغل ممن رفضوا عروض الشغل، منهم 83% رجال و 16% منهم جامعيين.

مشيرا ان رفض العمل في القطاع الخاص و نسبة الاجور، يشكلان اكثر الاسباب المتكررة للرفض المسجل على مستوى الوكالات المحلية للتشغيل و ذلك بمعدل 41%/و 38% على التوالي.

تسعديت بوجمعة |

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق