الإقتصاد

ربراب 🔴 الإستثمار في الشباب سرّ نجاح مجمع سيفيتال

ربراب قال أنه يسعى الى اقتحام سوق السيارات لأجل التصدير وليس الإكتفاء الذاتي

افتتح اليوم بقصر مفدي زكرياء بالعاصمة الصالون الوطني للتشغيل، اين ميزه غياب تام للوزراء والمسؤولين، لكن الحدث كان حضور الرئيس المدير العام لمجمع سيفيتال اسعد ربراب، حيث كانت له الفرصة للالتقاء مباشرة بالطلبة و خرجي الجامعات الجزائرية الباحثين عن فرص عمل لهم.

الرئيس المدير العام لمجمع سيفيتال كشف على هامش الزيارة التي قادته للصالون ان المجمع يوفر ازيد من الف منصب عمل مباشر و ألف غير مباشر، مشيرا أن إستراتجية مجمع سيفيتال هو السعي كل سنة لتجسيد مشاريع استثمارية جديدة لتوفير مناصب شغل جديدة.
مصرحا بذلك أن مجمعه بصدد البحث عن الشباب المتمكنين, و الذين تتاح لهم فرصة العمل بالمجع في أغلب الٱحيان، “نبحث عن خرجي الجامعات نوفر لهم فرصة التكوين و المرافقة و نحصل على نتائج جد مميزة، الشاب الجزائري عندما يرافق و يكون أحسن تكوين و يتم تسديد مستحقاته براتب محترم، لا يقارن أبدا بأحسن مهندسي الدول المتقدمة”، يقول إسعد ربراب.

مضيفا في السياق ذاته أن “إستراتجية مجمع سيفيتال هي توظيف خرجي الجامعات و المعاهد الجزائرية بتكوينهم بطابع العمل بمجمع سيفيتال، و هو ما تجسده اليوم جامعة التكوين التابعة للمجمع.
إسعد ربراب كشف إهتمامه الكبير في الاستثمار مستقبلا في الجامعة الأكاديمية الخاصة و كذا في المدارس الإبتدائية و الثانويات، ” هذا المجال يهمنا جدا و ذو اولوية لدينا، لكن ان تم الحصول على الرخصة و الموافقة من السلطات”، يقول ربراب.
و في الاخير و في رد له عن مدى تقدم المفاوضات مع المتعامل الياباني طويوطا حول الاستثمار في انشاء مصنع تصنيع السيارات بابجزائر، صرح ربراب أن ممثلي هذا الاخير و في زيارة قادتهم الى الجزائر، اكدوا له رغبتهم في الاستثمار في تصنيع عتاد السيارات بارض الوطن، و ليس تركيبها كما يفعل المتواجدين في نفس المجال بالجزائر، لهذا و في نفس الوقت يتم إجراء محادثات و مشاورات ٱخرى مع عدة متعاملين معروفين بالنوعية من مختلف دول العالم، هدفنا هو اقتحام التصدير من الجزائر للخارج و ليس الإكتفاء بتركيب قطع تستورد من دول مغايرة، يقول الرئيس المدير العام لمجمع سيفتال..

تسعديت بوجمعة |

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق